5 وصفات لتنعيم جميع أنواع الشعر      

تحلم كل فتاة بامتلاك شعر ناعم وذا مضهر جذاب ، وأفضل طريقة ممكنة للحصول على شعر بهذه المواصفات ،هي استعمال الخلطات الطبيعية بانتضام،والتي لا تحتوي على أي مادة كيميائية…فقط مكونات طبيعية  التي تساعد على تغدية الشعر بشكل جيد.

في هذا الموضوع سنعطي  أفضل الوصفات لتنعيم الشعر ،تتبعيها معنا …وسنوضح لك أولا بعض الأسباب التي تتسبب في تلف الشعر:

أسباب تلف الشعر :

إن غسل فروة الرأس بالماء الساخن ،يتسبب في تلفه وتساقطه بشكل مستمر،لدلك تعودي على استعمال الماء البارد لغسل شعرك.

عدم تمشيط الشعر لفترة طويلة يجعله يفقد حيويته ،فتمشيط الشعر يوميا يعتبر بمثابة تدليك  لفروة الرأس ،كما يحفز خلايا الشعر على التجديد بتنشيطه للدورة الدموية .

من الضروري أن تتعاملي مع شعرك بطريقة لطيفة ،واعتبريه عنصرا مهما لجمالك..

لا تقومي بتجربت الكثير من الوصفات على شعرك ،فهذا يتسبب في سد المسام وإتلاف كل شعرة على حدى.

: الوصفة الأولى: البيض وزيت الزيتون:

خدي حبة بيض وامزجيها مع ملعقتين من زيت الزيتون وطبقيها على فروة رأسك ومرريها بكل خصلة شعر جيدا.واتركيها مدة نصف ساعة وبعدها اغسلي شعرك بللماء الفاتر و الشامبو.

الوصفة التانية: وصفة بذور الكتان:

ضعي كمية 5 ملاعق من بذور الكتان في إناء فوق النار مع كمية كأسان كبيران من الماء واتركيه إلى أن تلاحضي أنك قد حصلتي على مادة لزجة وهي تستخرج من بذور الكتان،قوامها مثل الجيل… وقومي بتصفيتة وأضيفي ملعقة من زيت السمسم وامزجيهما جيدا.

قبل الإستحمام ضعي الوصفة على شعرك لمدة نصف ساعة ،واغسلي بالماء الفاتر.

الوصفة الثالثة: وصفة الموز والمايونيز:

اهرسي حبة موز جيدا وأضيفي لها 7 ملاعق من المايونيز  وامزجي جيدا الخليط وطبقيها على شعرك واتركيها مدة 30 دقيقة ،واغسلي بالماء الفاتر والشامبو. ستلاحضين أن شعرك لم يعد جافا وأصبح لامعا.

الوصفة الرابعة: وصفة العسل والزبادي:

خدي مقدار 3 ملاعق من العسل و7 ملاعق من الزبادي وامزجي المكونات جيدا ،وضعيها على شعرك مدة ما يقرب 40 دقيقة وبعدها اغسلي شعرك جيدا.

الوصفة الخامسة: وصفة زيت اللوز وزيت جوز الهند:

ضعي مزيجا من زيت جوز الهند وزيت اللوز وامزجيهما جيدا وطبقيهما على فروة رأسك وقومي بتلك جيدا ومرري الزيت بين خصلات شعرك جيدا ، وقومي بتغطيةرأسك واتركيه مدة ساعة،واغسلي بالماء والشامبو ، ستلاحضين فرقا كبيرا في لمعان وملمس شعرك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *