سيروم فيتامين سي للبشرة و فوائد

فوائد سيروم فيتامين سي

أصبح عدد النساء اللواتي يعانين من مشاكل البشرة مرتفعا في الآونة الأخيرة. مشكل يقض مضجع العديد من النساء لما له أثر بالغ على صحة بشرتهن و جمالهن الخارجي مما قد يؤدي بدوره إلى تراجع ثقتهن بأنفسهن.

هناك أسباب متعددة وراء مشاكل البشرة نذكر منها على سبيل الذكر لا الحصر: الإدمان على مستحضرات التجميل التي تحتوي على مواد مضرة بالبشرة، و قلة النوم  واستهلاك الأطعمة الغير صحية كالوجبات السريعة المشبعة بالدهون التي تتسبب بظهور جميع أنواع البثور التي يصعب علاجها والرؤوس السوداء والبقع السوداء و غيرها من الأسباب التي لا يتسع المقام لذكرها ها هنا.

تتعدد الأسباب و النتيجة واحدة:  مشاكل بشرة لا تنتهي. و رغم أنك ربما تعتنين ببشرتك عناية تامة سواء باستعمال وصفات طبيعية أو مستحضرات طبية، إلا أنكي لا تحصلين على نتائج مرضية.سنقوم في هذا المقال بمشاركة عدد من الأسباب التي تجعلك ترغبين في استعمال سيروم فيتامين سي لما له من آثار جد إيجابية على بشرتك و ما هو أنسب وقت لاستعماله و الطريقة الأنسب لذلك و كذلك الحالات التي لا ينصح فيها باستعماله.

أولا:  فوائد سيروم فيتامين سي للبشرة 

1.ليست له أضرار جانبية:

يلجأ العديد لاستعمال سيروم فيتامين سي أكثر من أي أنواع أخرى من مواد المحافظة على البشرة لأنه لا يحتوي على أية مواد كيماوية و هو منتج طبيعي 100%. و بالتالي فليست له أضرار جانبية و يمكن استعماله لمعظم أنواع البشرة خلافا للمواد الأخرى التي قد تكون لها أضرار جانبية على صحة بشرتك.

2. يحفز و يعزز إنتاج مادة الكولاجين:

الكولاجين هو نوع من أنواع البروتين الذي يتم استعماله في مرطبات الجلد و كذا عمليات التجميل لأنه يجعل البشرة أكثر شبابا و هو المسؤول عن علاج الخلايا الجلدية. سيروم فيتامين سي يقوم بتحفيز و تعزيز إنتاج هذه المادة التي لا غنى عنها للحصول على بشرة صحية و ناعمة

3.مقاوم للشيخوخة:

من منا لا يود أن يبدو أصغر من عمره الحقيقي؟ كلنا نود ذلك و لهذا نسعى دائما أن نقوم بالأفضل من أجل الاعتناء ببشرتنا. استعمال سيروم فيتامين سي سيساعدك كثيرا على بلوغ هذا الهدف إذ أنه يحتوي على مجموعة من المكونات التي تعمل على مضادات الأكسدة التي تعتبر من مضادات الشيخوخة و يساعد على التخلص من التجاعيد.

4.يقلل من ظهور الالتهابات:

أثبتت العديد من الأبحاث أن فيتامين سي المركز بشكل كافي يقلل من الالتهابات التي قد تتعرض لها البشرة.

5.يسرع وثيرة العلاج من ضربات الشمس:

نمط الحياة يفرض علينا أحيانا أن نقضي بعضا من وقتنا خارج البيت و قد نتعرض لضربة شمس بين الفينة و الأخرى مما يؤثر سلبا على لون و جودة بشرتنا. في حالة ما إذا تعرضت لموقف مشابه, فإن فيتامين سي سيسرع من وثيرة علاج هذه الآلام و الآثار الجانبية الناتجة عن هذه الضربات.

6.يساعد على تماسك الجلد و عدم ترهله:

رأينا سابقا أن هذا الفيتامين يعزز إفراز مادة الكولاجين المسئولة عن إصلاح الخلايا الجلدية. فهده المادة مرتبطة بشكل كبير بمرونة و تماسك الجلد و كلما انخفضت مستويات الكولاجين, كلما بدأت بشرتك في الترهل.

7.يمنع ظهور الهالات و يزيل البقع السوداء:

هو من أفضل الفيتامينات التي تحفز الكولاجين بالبشرة ويعمل كذالك على تفتيح لونها بدرجات عالية. كما يزيل البقع السوداء وآثار الحبوب الداكنة. بالإضافة إلى هذا له دور كبير في منع ظهور الهالات السوداء التي لا تتناسب مع أصحاب البشرة البيضاء.

 ثانيا: أنسب وأفضل وقت لاستعماله  

الفيتامين سي هو فيتامين صباحي. بما أنه مضاد للأكسدة (التحسس)هذه الأكسدة التي تقضي على الكولاجين ومن تم تتسبب بظهور التجاعيد والحبوب بالوجه ،فالفيتامين سي يحمي البشرة من العوارض الخارجية التي تتعرض لها من تلوث وأشعة  الشمس. لهذا ينصح باستعمال الفيتامين سي بالنهار, مع ضرورة استعمال واقي شمسي. إلا أن استعماله ليلا لا يعتبر أمرا مضرا بالبشرة ،هذا ما يتفق عليه معظم أطباء الجلد باعتباره مقشرا للبشرة ومنشطا للكولاجين.

ثالثا: طريقة استخدام سيروم فيتامين سي

لكي تحصلي على بشرة مشرقة ونضرة ما عليك سوى أن تضمي سيروم فيتامين سي إلى مجموعة منتجاتك للعناية بالبشرة واجعليه روتينا يوميا. و لكي يكون الاستعمال آمنا و النتائج مبهرة, فلا بد من استعماله بالطريقة الصحيحة و الحرص على إتباع الإرشادات التالية:

قومي بتنظيف بشرتك جيدا

ضعي قطرة واحدة من سيروم فيتامين سي وقومي بتوزيعها على بشرة وجهك بحركات دائرية

ضعي مرطبا منسبا لنوع بشرتك

قومي بوضع واقي شمسي يحتوي على نسبة حماية 50 spf

لاستعمال امن, قومي بتجربة على منطقة صغيرة من الجلد غير الوجه و الانتظار لمدة ليوم واحد للتأكد من عدم ظهور أي أثار جانبية.

رابعا: موانع استعمال سيروم فيتامين سي

. تجنبي استعمال فيتامين سي  مباشرة بعد  أي تقشير كيميائي أو بعد الليزر ،لأن البشرة في هذه المرحلة غالبا ما تكون جد حساسة  ولذالك فاستعمال سيروم فيتامين سي  في هذه الفترة سيتسبب بهيجان البشرة.  عليك فقط أن تنتظري حتى تعود البشرة إلى حالتها الطبيعية ومن تم يمكنك وضعه على بشرة سليمة.

إذا كانت بشرتك حساسة أو تعاني من الجفاف يفضل أن تستعملي الواقي الشمسي فوق سيروم فيتامين سي

وقد يتسبب لكي سيروم فيتامين سي في تغير لون البشرة إلى لون غامق وهذا بسب تأكسده.  بعد مرور بعض الوقت سيعود لون بشرتك إلى طبيعته. فقط احرصي على غلق عبوة سيروم فيتامين سي بإحكام بعد كل استعمال.

إن فوائد استعمال سيروم فيتامين سي لا تقتصر على إعطائك بشرة ناعمة و صحية و مظهرا مشرقا فقط, بل تتعدى فوائده العناية ببشرتك لتصل إلى فوائد أخرى لها علاقة بفروة الرأس و الشعر كما أنه مفيد للنساء اللواتي تعانين من الكلف بعد الولادة و غيرها من الفوائد الأخرى.  باختصار, تواجد سيروم فيتامين سي في منزلك ضرورة ملحة و لا يغني تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي عن ذلك لأنه لا يكون مركزا بالشكل الكافي و لا يضمن وصوله إلى المناطق المستهدفة من بشرتك.

 

إقرأ أيضا: عشرة نصائح للحصول على بشرة رائعة بشكل طبيعي

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *