إكتشاف كوكب يشبه كوكب الأرض

إكتشاف كوكب يشبه كوكب الأرض:

غالبا ما يتبادر إلى أذهاننا بعض الأسئلة حول إمكانية وجود كواكب أخرى أو عالم آخر يعيش به بشر آخرون أو صنف آخر شبيه بالبشر ،أو بالأحرى مخلوقات غريبة كالفضائيين ،وهدا ما تعودنا على مشاهدته في بعض الأفلام الخيالية التي تجسد لنا هدا الموضوع .
فهل يمكن للخيال أن يصبح حقيقة ؟

وجود كوكب يشبه الكوكب الذي نعيش فيه بات أمرا ممكنا ، بفضل الإكتشافات العلمية والفلكية الجديدة التي قام بها علماء وكالة الطيران والإعلان الأمريكية “ناسا” باستخدام تيليسكوب “كبلر” .
حيث إكتشف التلسكوب كوكبا مشابها للأرض في حجمه ودرجة حرارته ،ويدور هو الآخر حول نجم شبيه بالشمس ،ويتواجد خارج النضام الشمسي ،وقد أطلق البعض على هدا الكوكب اسم ابن عم الأرض .

لقد صرح العلماء أثناء مؤتمر صحفي أن الكوكب أكبر من الأرض بنحو % 60 ويوجد على بعد 1400 سنة ضوئية في مجموعة نجمية تسمى “الدجاجة”.
وقد أطلقت “ناسا “على هدا الكوكب اسم كبلر 542،نسبة للتيلسكوب كبلر الدي كان له الفضل مع مجهودات علماء “ناسا” في هدا الاكتشاف ،
حيت تم إطلاق هدا التيلسكوب مند سنة 2009 واكتشف حوالي 1028 كوكب جديد ،216 من هده الكواكب تشبه كوكب الأرض داخل منطقة Goldilocks .
ودكرت “ناسا أيضا أن هدا الكوكب الدي تم اكتشافه يعود تواجده في الكون إلى 1.5مليار سنة ، هدا ما يوضح أنه أقدم من كوكب الأرض.

وصرح جيف كوفلين ، وهو أحد العلماء في أبحاث كيلر بمعهد سيتي ،أنه يعتبر هدا الإكتشاف تقدما هائلا يمنح الأمل في العثور على كواكب أخرى غير معروفة.
إدن فهدا الإكتشاف الجديد قد أتى بعد أن قضى العلماء سنينا عديدة في البحث عن كواكب جديدة مشابهة للأرض صالحة للعيش  والسكن بها ،ومن الممكن أن تكون بها كائنات حية تعيش بها….
فهل يمكن لهدا أن يتحقق ؟
[adinserter name=”Block 1”]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *