أفكار ونصائح لتغيير ديكور منزلك

أفكار ونصائح لتغيير ديكور منزلك:

غالبا ما نحس بالملل من ديكور المنزل ،بعد مرور عدة أعوام دون تغييره ونحتاج إلى فضاء جديد ومغاير للديكور المعتاد لأثاث المنزل .

ويعتقد معضمنا أنه للوصول إلى ديكور فاخر لابد من إنفاق أموال كثيرة ،إلا أن هدا الإعتقاد خاطئ، فبإضافة لمسات صغيرة على اثاث و ديكور المنزل يمكنه أن يزيل الملل والضجر ويجدد الطاقة ويشعرنا بالراحة .

في هدا المقال سنقدم لكي سيدتي أهم النصائح والأفكار التي ستجعل بيتك مكانا جميلا ومريحا.
أول شيء يجب عليك تغيير طلاء االجدران بألوان فاتحة ومختلفة لتضيفي حياة أخرى إلى جدران غرف بيتك وخصوصا إن قمتي بتحويل أحد الجدران إلى لوحة فنية كبيرة.

يمكنك الاستعانة بالنباتات والورود لتزيين منزلك ووضعها بمزهريات مزخرفة بطريقة مناسبة وأماكن مناسبة.

-قومي بتغيير الستائر القديمة الملونة والزخرفة بستائر بسيطة وشفافة تمكن من إدخال أشعة الشمس للمنزل …وغيري باستمرار الأقمشة الخاصة بالوسائد والأفرشة وأيضا الأغطية ،فهي متواجدة بأنواع وألوان مختلفة تتيح لكي الإختيار.

الإضاءة لها دور مهم في الإحساس بالراحة والنشاط بمنزلك …فما عليك إلا وضع الإضاءة القوية بغرف الجلوس والغرف التي يدرس بها الأطفال ،أما الإضاءة الخافتة ،فعليك وضعها بغرف النوم بحيت تشعرك بالهدوء و الاسترخاء.
وهناك لمبات صغيرة يمكنك شراءها دات إضاءة مختلفة الألوان يكنك الإعتماد عليها في إضاءة بعض الجوانب من بيتك فهي تضفي رونقا جميلا.
وباستطاعتك أيضا أن تحدثي تغييرا بسيطا على أثاثك بدل شراء أثاث جديد ،فيمكن تغير مكانه إلى مكان آخر، وطلاء الأبواب والنوافد وشراء أقمشة لتغليف الأثاث القديم ، فبهده الطريقة ستشعرين بتغيير بمنزلك.

استعملي أيضا بعض الأكسسوارات لتزيين منزلك كالمرايا والرفوف الخشبية ولوحات فنية وصور عائلية…

تعطير المنزل من بين أهم النصائح التي يجب عليك التركيز عليها ،إذ يمكنك استعمال الشموع المعطرة والملونة لتجديد رائحة بيتك وتضفي جوا من الدفئ والرومانسية .

ترتيب وتنضيم الملابس في الدولاب أمر مهم ,فعليك أن تتجنبي ترك منزلك فوضويا فهدا يجلب لكي ولبيتك الطاقة السلبية التي تشعرك بالملل واعتادي على ترتيب كل شيء بمكانه.

ولا تنسي وضع بعض اللمسات البسيطة على حمام بيتك كالورود دات الرائحة الخفيفة وترتيب المناشف أو تعليقها بطريقة فنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *