أفضل 10  وجهات سياحية في العالم لقضاء عطلة الصيف

وجهات سياحية لقضاء عطلة الصيف

وجهات سياحية لقضاء عطلة الصيف:

فصل الصيف هو من أفضل الأوقات لسفر واسترجاع النشاط والحيوية بعد مدة من العمل الشاق والروتين اليومي .فالكثير منا ينتضر هدا الوقت بفارغ الصبر ،لكي يرفه عن نفسه بحزم أمتعته والتوجه صوب مكان أو منطقة سياحية توفر له الراحة والاستجمام ،وتمكنه من قضاء عطلة صيفية لا تنسى …إلا أنه يجد صعوبة في  اختيار مكان لقضاء عطلته الصيفية.

لهدا سنساعدك في اختيار وجهة مميزة لقضاء عطلتك الصيفية .

في هذا المقال ستجد أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة الصيف بالعالم.

  جزيرة كوستاريكا (أمريكا الوسطى):

جزيرة-كوستاريكا

 

يدهب أغلب السياح إلى كوستاريكا للإستمتاع بالشواطئ والغابات والمناخ المعتدل في عطل الصيف…وما يميز هذه المنطقة هي كونها دولة ساحلية ،لهذا فهي تمتلك العديد من الشواطئ الساحرة ،مثل شاطئ Manuel Antonio حيث يمكنك السباحة والغوص بهدا الشاطئ وقضاء وقت ممتع ومن أكثر الأماكن السياحية شعبية في كوستاريكا نجد بلدة تاماريندو Tamarindoفهده البلدة تمتلك طبيعة خلابة ,ولا تنسى زيارة الغابات الكثيفة التي تتواجد بكوستاريكا فإن كنت من محبي المغامرات ننصحك بالتوجه إلى غابة مونتفرد Monteverde فهي من أشهر الغابات المغيمة بالعالم .

سانتوريني(اليونان) :

لقد تم تصنيف هده الجزيرة ضمن أفضل 10 جزر على وجه الأرض،  باعتبارها تمتلك العديد من المميزات التي تميزها عن باقي الجزر كالشواطئ ذات الرمال السوداء والحمراء ومشهد غروب الشمس الرائع  وأنت تشاهده من فوق المنازل البيضاء دات الطابع التقليدي .وفضلا عن دلك فهده الجزيرة تعتبر أحد أبرز الأماكن رومانسية بالعالم لهدوئها ،وتمتلك العديد من المثاحف،كمتحف ثيرا القديمة ميسافوتو .

وتعرف سانتوريني بطعامها الشهي وأطباقها المتنوعة ،وهذا ما جعل مطاعمها شهيرة للغاية كمطعم ديميتري تافيرنا الشهير.

جزر المالديف :

تبقى زيارة جزر المالديف من أكبر الأحلام التي يحلم بها أغلبيتنا ،خصوصا وأن أغلب المشاهير و الفانين يختارونها كوجهة لقضاء عطلة الصيف باعتبارها جنة استوائية تمتلك 1000 جزيرة صغيرة  وتمتلك أيضا أغرب وأجمل الشواطئ  بالعالم حيت  تتميز بمنضرها المشع باللون الأزرق المضيء ليلا ،وتعدد المنتجعات الساحرة بها ووجود عالم الأحياء البحرية داخل هده المنتجعات .

ليشبونة (البرتغال) :

لشبونة عاصمة البرتغال المعروفة بطقسها الدافئ والتي تتمتع بالعديد من المعالم التاريخية والمعالن السياحية الرائعة لزوارها الجدد .

كما أن الأحياء القديمة بلشبونة هي من أكثر الأماكن التي ينجدب السياح لها.

هده المدينة هي الوجهةالمثالية لمحبي المغامرات والاستكشاف فما عليك إلا التوجه إلى المتحف المائي فهو من أفضل أحواض السمم بأروبا .

كما تتميز بتنوع شواطئها ،كشاطئ فاليها ،في باسودي أركوس وشاطئ ساوبيدرو وأيضا شاطئ جينشو .

كما يمكنك تناول طعامك بالمطاعم السياحية أو المحلية وأنت تستمتع بالعروض الرائعة والموسيقى.

كما أنها تعتبر من المدن الأكثر امانا بالعالم ،فلا داعي أن تقلق من السرقة أو التعرض للإعتداء فأنت في بلد السلم والأمان

ساحل أمالفي(إيطاليا):

عندما نتحدث عن ساحل أمالفي فنحن نقصد تلك المنطقة الواسعة المتواجدة جنول إيطاليا ذات المناضر الطبيعية الخلابة والقرى الساحرة والشوارع المتعرجة التي تعج بأصحاب الحرف اليديوية ،فهي تعتبر  من بين أفضل الوجهات الرومانية لقضاء شهر العسل ،كما يختارها العديد لقضاء عطل الصيف.

وتوجد أماكن كثيرة التي ستبهرك بهده المنطقة كمنتجع سورينتو  الدي يتموقع بجانبي المنحدرات التي تطل على مياه خليج نابولي وجبل فيزوف ،ولا ننسى دكر جزيرة بروسيدا التي يمكنك مشاهدتها من خلال تنزهك بأمالفي.

جزر سيشل الإفريقية:

تتموقع جزر سيشل في المحيط الهندي وتتكون من 115 جزيرة ساحرة .

ويمكن لزوار هذه الجزر الإستمتاع بركوب الدراجة بين مناضرها الخلابة وصيد السمك وتسلق الجبال ،وأيضا الغطس في المحيط ،وتحتوي هده الجزر على العديد من الحيوانات النادرة التي يمكنك التعرف عليها.

فإن كنت تود قضاء عطلة الصيف بهذه الجزر  ننصحك باختيار فندق من أحد فنادقها الممتازة ،كفندق بانيان تري سيشل أو فندق رافلز براسلين سيشل ….فهدان المنتجعان يعتبران من أروع المنتجعات بسيشل

موناكو(فرنسا):

إمارة موناكو أو بالأحرى مدينة الأثرياء،كل شيء في هذه المدينة رائع ،مناخها المعتدل وفنادقها الراقية والفاخرة دات خمس نجوم أما مطاعمها فتتتسم بتنوع مأكولاتها الفرنسية التقليدية وتتميز هده المدينة أيضا بننتجعاتها الصحية الفاخرة التي توفر لك الإحساس بالإسترخاء .

وتعتبر إمارة موناكو الأكثر أمانا .ويمكنك الإستجمام وأخد قسط من الراحو بالذهاب إلى شاطئLarvottoفهو أكثر الشواطئ شعبية بموناكو ، كما تستطيع زيارة مونت كارلو هاربور وهو ميناء يحمل ما يقارب 500 سفينة دات المنضر الرائع والفاخر بصورة فنية ساحرة.

أنهايم (كاليفورنيا):

 

هده هي الوجهة الجدابة عند الكثير من الناي فهي تشتهر بمنتجعات ديزني لاند.

ومليئة بالأماكن السياحية والحدائق المليئة بالمناضر الخلابة ،كحديقة يورباYorba regional parkوالتي ستجد بها كل شيء ،من ملاعب الأطفال وبحيرات ويمكنك ركوب القارب واصطياد الأسماك .

فهي من بين أفضل الوجهات التي يختارها العائلات لقضاء عطلهم .

مالطا:

إن ما يميز مالطا هي موقعها الإستراتيجي ،حيث تقع في البحر الأبيض المتوسط وتتمتع بمناخ متوسطي حيت يكون الطقس بها دافئ وممطر شتاءا ،وحارا وجافا صيفا .

من المستحيل أن تزور هده المنطقة الجادبة للسياح  ولا تثير إعجابك، إد أن مالطا تتوفر على أماكن سياحية و أثرية رائعة، كالخليج الساحر ميليها ويطلق عليه اسم Mellieha bayدو الشاطئ الرملي والدي ينتشر على ضفافه مجموعة من المقاهي والمطاعم .

وأيضا الخليج الذهبي المتواجد بالساحل الشمالي الغربي لماطا…ننصحك بعدم التررد بزيارة هده المنطقة الساحرة برمالها الذهبية و أشعة شمسها الدافئة

جزيرة بالي (إيندونيسيا):

وهي من أشهر جزر إيندونيسيا الساحرة بلوحات الفنية لطبيعتها المتنوعة من الجبال والتلال والشواطئ .

فهده الجزيرة يقصدها العديد من السياح بعية الإستجمام بأفضل فنادقها ومنتجعاتها المبهرة ،كمنتجع إنايا بوتري بالي، ومنتجع واسبا ده سيمينياك بيتش .

إن شواطئ بالي تضفي على المنطقة رونقا خاصا حيت أنها تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم :

شاطئ جيمباران :يتميز بصفاء مياهه ورماله البيضاء وانتشار المطاعم على طوله وانتشار الشموع بشاطئه وقت الغروب ،ليضفي مشهدا رومانسيا .

شاطئ نوسادوا: إن ما يميز هذا الشاطئ هو تنوع الأنشطة والألعاب والرياضات والأنشطة البحرية والنائية التي يوفرها .

أما شلالات بالي فهي عديدة وجد رائعة ،حيت يمكنك زيارة شلال شامبوهان  الساحر وشلال جت جت.  ولا تنسى زيارة حدائق الحيوانات التنوعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *