أفضل خمس طرق لتبييض المناطق السوداء بالجسم

تبييض المناطق السوداء بالجسم

معضم النساء يشتكين من اسوداد بعض المناطق في الجسم وهدا قد يتسبب لهن في القلق الشديد والخجل من اضهار هذه المناطق كاليدين والركب والمرفقين والرقبة….وهذا يعتبر من أكبر مشاكل الجمال بالنسبة للأنثى.

و يرجع السبب في اسوداد هذه المناطق إلى استعمال بعض المستحضرات التي تحتوي على مواد كيميائية والتعرض المفرط لأشعة الشمس.

لهذا سنقدم لكي سيدتي،بعض اسرار الوصفات الطبيعية التي تغذي البشرة،والتي ستخلصك بشكل نهائي من مشكلة اللون الغير موحد بجسمك وستقلل من المواد الكيميائية التي استخدمتيها في مواد التجميل.

الوصفة الأولى:

يستعمل فيها نصف لتر من الحليب وكأس من ماء الورد ،الطين الأبيض و صابون بدون رائحة وملعقتين من نشا .

الطريقة:

ستقومين ببشر الصابون جيدا وتضعينه في وعاء فوق النار ثم تضيفين الحليب إلى أن يغلي جيدا،بعد ذلك أزيلي الخليط من فوق النار وأضيفي ماء الورد والطين الأبيض،واتركيه يبرد ،وبعدها طبقي الوصفة على جسدك بأكمله قبل الإستحمام .ويمكنك الا حتفاض بالوصفة في الثلاجة واستعمالها مرة أخرى.

الوصفة التانية:

ستحتاجين إلى النشا والفازلين وعصير الليمون والكليسيرين.

الطريقة:

خدي مقدار ملعقتين من النشا وتلاث ملاعق من الفازلين وعصير ليمونة وملعقة من الكليسيرين  ،امزجي المكونات جيدا وضعيها على المناطق المسودة لمدة نصف ساعة وبعد دلك يغسل بالماء الفاتر.

ملحوضة:يمكنك استعمال هذه الوصفة للمنطقة الحساسة .

الوصفة التالثة:

بيكاربونات الصودا والليمون

الطريقة:

خدي قطعة ليمون وضعيها في مسحوق البيكاربونات وافركي المنطقة المراد تبييضها بشكل دائري لمدة 10 دقائق وبعدها اغسلي بالماء الفاتر.

الوصفة الرابعة:

مسحوق الشب وماء الورد .

الطريقة :

من المعروف ان الشب يعمل على شد البشرة ويزيل التجاعيد والترهلات …فأيضا بمزجه بماء الورد ووضعه على مناطق السوداء و تدليكه لمدة 10 دقائق يعمل على إزالة الإسوداد بالجسم.

الوصفة الخامسة:

مسحوق الأرز والزبادي .

الطريقة:

هذه واحدة من أروع وصفات التفتيح …

قومي بتكوين مزيج من ملعقتين من الارز المطحون وملعقتين من الزبادي وامزجيهما جيدا  وضعيها لمدة 20 دقيقة إلى أن تجف وقومي بحركات دائرية لكي تزيلي الخلايا الميتة ،فهده الوصفة عبارة عن مقشر رائع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *