أسرار السعادة الزوجية

السعادة الزوجية

كيف يمكنني أن أعيش مع زوجي حياة ناجحة ،وسعيدة؟ كيف يمكنني أن اتفادى المشاكل والخلافات التي تقع بيني وبين زوجي؟ماذا أفعل لكي أكون زوجة مثالية وناجحة؟

إن كا هذه التساؤلات ،غالبا ماتتساؤلها كل فتاة مقبلة على الزواج،إلا أنها لا تجد إجابات مقنعة عنها،فيصبح ذهنها مشتتا،لكثرة المقالات حول هذا الموضوع وتنوع وجهات النضر  من أنثى لأخرى .

لهدا سنساعدك لكي تكوني على ذراية بكل ماهو متعلق بحياتك الزوجية مستقبلا .

فماعليك إلا أن تتممي قراءة هذا المقال حيت ستجدين  به كل النصائح المتعلقة بعلاقتك مع زوجك.

وسنجيب عن كل تساؤلاتك.

من المعلوم أن الزواج هو دالك الرابط الشرعي الذي سيربطك بزوجك بطريقة دينية،ويكون بالعقد قانونيا .

يقول صلى الله عليه وسلم”يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة؛فليتزوج فإنه أغض للبصر واحفض للفرج،ومن لم يستطع؛فعليه بالصوم ،فإنه له وجاء.” رواه البخاري

فيكون الزواج بغية إنشاؤ أسرة صغيرة وخلق السعادة والحب والتعاون والتآزر بين الزوجين ،فيجب على الزوج أن يعطي لزوجته كامل حقوقها وينفد واجباته تجاهها ولا يسيء معاملتها،كما على الزوجة ايضا أن تطيعه وتحسن معاشرته وتحترمه وتحترم أهله ،لكي يحافضا على رابط الزوجيةكيف أعيش بسعادة مع زوجي؟  :

الحياة الزوجية لا تخلو من المشاكل فكما يقول المثل ”’الحياة بدون مشاكل ليس لها طعم””.

باعتبار أن هده المشاكل تجدد المشاعر بين الزوجين ،وحسب مجموهدعة من علماء النفس والخبراء بألمانيا،فهي حالة طبيعية تساعدك على التعامل مع المشاكل بسلاسة وعقلانية ،وتقوي العلاقة الزوجية ،اكن ليس زيادة عن الحد ،فقد تؤدي هده المشاكل إلى الإنفصال في بعض الحالات،لهدا ننصك بتفادي المشاجرات الكثيرة والتحكم بالأعصاب.

مشاكل تسبب الخلافات الزوجية:

انعدام الإحترام بين الزوجين.

الحالة الإقتصادية تؤثر بشكل سريع في الحياة الأسرية.

التدخل من طرف العائلة بنية صافية ،لكن قد يتسبب بنشوب خلافات زوجية.

قلة الأهتمام والإهمال.

الغيرة وهي من أكبر أسباب الخلافات

عدم وجود الألفة الجنسية.

انعدام الثقة.

نصائح تجعل حياتك الزوجية سعيدة:

الكثيرون يعتقدون أن السعادة تأتي بمحض الصدفة دون عناء و تحمل للمشاكل ،بل بالعكس فللوصول إلى حياة زوجية ناجحة يجب على كل من الزوجين  الإصرار من أجل بلوغ  السعادة في علاقتهما  ،بالإحترام والحب والمودة والثقة ……تتحقق السعادة، ومن الضروري أن يعي كلا الزوجين  المسؤولية الواقعة عليه ،ويدركا واجباتهما وحقوقهما على الآخر.لكي يحسا بالرضا والإشباع بينهما وكدلك بطمأنينة النفس والبهجة والإستمتاع…فهذا ما يقصد به السعادة الزوجية.

لكن ما يجب أن تفهميه عزيزتي هو أن سعادتك مرتبطة بمدى رغبتك وقرارك في تحقيقها أنت وزوجك ،فهي ليست بالأمر الصعب أو المستحيل.

عزيزتي إن كنتي متزوجة أو مقبلة على الزواج فسنقدم لكي يد العون ،وسنعطيكي أهم الأسرار التي ستمنحك سعادة زوجية أبدية وتنعمين حياة هادئة رفقة زوجك.

كيف أحقق السعادة الزوجية:

الإحترام  : إن أول أساسيات الزواج هو الإحترام فهو يساعد على تحقيق حياة مستقرة ،فكما تىغبين بأن يحترمك زوجك ويعطيك قيمة أكبر ،فهو أيضا يرغب بأن تبادليه نفس الشعور وتحترميه خصوصا أمام أسرته ،فهكدا ستكبرين في نضره.ومع دلك فإن الإحترام مطلوب من الزوجين تجاه بعضهما البعض.

الإبتعاد عن الملل والروتين: عزيزتي إن تكرار نفس الأشياء يوميا ،يصيب الزوجين بالتوتى والضيق النفسي والملل الشديد الذي يقود بالعلاقة الزوجية إلى الهاوية أحيانا ،لذللك عزيزتي من الضروري أن تغيري الروتين اليومي وجدي وقتم للخروج مع زوجك للتنزه ووفري أوقاتا لأنشطة جديدة كالسفر ،ورتبي مفاجآت رومانسية .

لا تتوقفي عن مدحه وشكره: اشكري زوجك على أقل مجهود حتى لو لم يصل إلى أي نتيجة ،فهو على الأقل قد بدل مجهود من أجلك.وشجعيه على كل عمل قام به وقدريه …فغداء الرجل هو التقدير

اسمعيه كلاما جميلا كل يوم وحسسيه بسعادتك وأنت معه وقولي له أنه كل شيء بحياتك.

اعتمدي على الصلاة والدعاء: اهتمي بصلاتك ودعائك والتقرب إلى الله عز وجل لكي يديم علاقتك بزوجك ويحميكما من كل مكروه.

لا تسمحي لأحد بالتدخل بينكما:   لا ترتكبي خطأ حكي تفاصيل حياتك لأحد آخر حتى لو كان من عائلتك ،فيجب عليك احترام خصوصيات علاقتكما الزوجية ،كل ما يحدث بينكما من حديث ومشاكل يجب أن يبقى بينك وبين زوجك واعتبريه سرا بينكما.

ولا تسمحي لأحد أن يتدخل في شؤون حياتك لأنها ملك لكما وحصن داخلي لا يجب تجاوزه لأنه سيضر بنفسيتكما.

القناعة في الحياة الزوجية:  إن كان زوجك لا يستطيع تلبية كل رغباتك فلا تتدمري من هدا ولا تصرخي بوجهه،  بل بالعكس يجب أن تدعميه, واعتبري أن القناعة والرضى هو ابسر الوحيد الذي سيمككنك من تحقيق السعادة مع زوجك.

السلوك الإيجابي والحوار:  ففي الحوار الإيجابي يعبر كلا الزوجين عن مشاعره للآخر،فبدل العناد والعصبية الزائدة يمكنكما حل مشاكلكما بإجراء حديث بطريقة هادئة دون صراخ  وسب وبكاء،ففي هذه الحالة عليك الإنصات إلي ولا تقاطعي كلامه  وحدثيه بطريقة لبقة وهادئة.

إهتمي بمضهرك:  احرصي على أناقتك وحسن مضهرك الخارجي لكي تسحري زوجك وتجعليه سعيدا فهكدا لن  تغفل عينه عنك طوال اليوم.وقومي بارتداءملابس أنيقة وضعي عطرك المفضل لكي تكوني بأبهى حلة واعتادي الإستحمام كل صباح ،وابتعدي عن الملابس الفضفاضة بالمنزل …اضهري لزوجك جمالك الفاتن .ولا تترددي أبدا بتطبيق كل هده الحيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *